الرياضة

برلمان شباب القاهرة فى ضيافة حى الاسمرات بالمقطم

احجز مساحتك الاعلانية

تقرير : احمد شحته

تنظيم وزارة الشباب والرياضة لقاء مفتوح لبرلمان شباب القاهرة بحى الاسمرات بالمقطم  بحضور الدكتورة جيهان نائب محافظة القاهرة للمنطقة الجنوبية

كتورة منى عثمان مدير مديرية الشباب الرياضة بالقاهرة ومديرى منطقة حلوان للشباب والرياضة وسكرتير عام حى الاسمرات ا/ هشام والدكتور محمد مسلمانى دكتور الاقتصاد والعلوم السياسية والدكتور خالد سعيد كبير مذيعى القناة الاولى والدكتور عبايدة محمد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة  وبحضور عدد من مراكز الشباب بحلوان تمثيلا فى مركز شباب حلوان الجديدة باشراف احمد رجب والانسة هدير  وا/ احمد شحته احد ممثلى الاعاقة بحلوان ومركز شباب شرق حلوان وممثلا فى الاشراف

أ/ محمود عمر ومركز شباب كفر العلو بحلوان ممثلا فى ا/ ابراهيم مدير المركز ومركز شباب المعصرة  ومركز شباب نهضة شرق بحلوان والوقوف على حل مشكلات اهالى حى الاسمرات مما يعنون من بعد العمل عن المسكن والتى قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، المرحلتين الأولى والثانية لمشروع حي الأسمرات في منطقة المقطم، الذي يتضمن إنشاء 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، للقضاء على العشوائيات الخطرة، التي تضم آلاف الأسر، ممن ينتظرون انتهاء معاناتهم اليومية المستمرة، حيث ينتظرون الموت في أي لحظة.. “الحكاية” رصدت أبرز المستفيدين من المشروع،

 الحكومة تسعى لإزالة بقية المناطق العشوائية غير الآمنة، من خلال بناء 160 ألف وحدة بتلكفة تقدر بـ14 مليار جنيه خلال عامين على مستوى الجمهورية.

  حي الأسمرات مقام على مساحة 126 فدانًا بإجمالي ما يزيد على 10 آلاف و980 وحدة سكنية بالإضافة إلى المباني الخدمية والمرافق.
تمويل المشروع تم تدبيره من صندوقي تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية، وصندوق تحيا مصر بتكلفة مالية بلغت مليار و582 مليون جنيه.
الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من تطوير 46 منطقة عشوائية بمحافظتي القاهرة والجيزة بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر وصندوق تطوير المناطق العشوائية و78 قرية من القرى الأكثر احتياجا في 26 محافظة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية من إجمالي 4500 قرية.
الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستبدأ خلال أيام في تطوير 66 منطقة عشوائية خلال الأيام القليلة القادمة وستكون هناك 6 محافظات خالية تماما من العشوائيات بنهاية العام المالي الحالي، بحسب تعهدات وزير الإسكان مصطفى مدبولي.
الرئيس عبد الفتاح السيسي وقع قرارا بتخصيص مساحة تبلغ حوالى 80 فدانا كامتداد للمرحلة الثالثة لمشروع إسكان الأسمرات، بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية، وافتتاحهما اليوم.
بعد انتهاء بناء وتسليم المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات في فبراير المقبل، سيضم المشروع بمراحله الثلاثة أكثر من  ألف وحدة سكنية، بواقع 6000 وحدة، في 124 عمارة، سيتم بناؤها في المرحلة الثالثة، لتضاف إلى 11 ألف وحدة، تم الانتهاء من بنائها وتسليمها اليوم، في المرحلتين الأولى والثانية.
المشروع يضم مجمع مدارس لمراحل التعليم المختلفة ودور حضانة ومراكز طبية ووحدة صحية ومركز رياضى وملاعب مكشوفة ووحدات شرطة ومطافي وإسعاف وبريد بجانب إقامة أسواق حضارية ومخابز ومركز تدريب وصيانة لخدمة وتأهيل شباب وأهالي المناطق المنقولة إليه.
ومن المقرر الانتهاء من المشروع وتسلمه كاملاَ منتصف فبراير القادم، على ان تبدأ أعمال نقل وتسكين المواطنين الذين تم حصرهم من سكان المناطق الخطرة فور استلام المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى